اعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال

0

على الرغم من صغر الغدة الدرقية إلا أن وظائفها عظيمة، لذلك يهتم الكثير بالتعرف على اعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال التي تمثل مشكلة كبيرة يجب الاهتمام بالعلاج من أجل المساعد في أداء الغدد لوظيفتها الطبيعية في تنظيم الغذاء الرئيسي للجسم، سنعرض كل ما يخص اعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال.

اعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال

تعريف نشاط الغدة الدرقية

توجد الغدة الدرقية في في الرقبة والتي تقوم بإنتاج الهرمونات التي تساعد في السيطرة على نمو الجسم والتمثيل الغذائي من خلال المساعدة في إطلاق الهرمونات التي تم انتاجها في مجرى الدم لمزيد من السيطرة على نمو الجسم بشكل طبيعي، والتي تؤثر على  معدل ضربات القلب، وتحويل الطعام إلى طاقة للحفاظ على الجسم، بينما في حالة تعرض هذه الغدد إلى نشاط زائد ينتج عنها إنتاج تلك الغدد هرمونات أكبر من الطبيعي مما يؤثر على القلب والعضلات والعظام، وقد يتسبب ذلك في حدوث عدم توازن للجسم والتعرض للعديد من المشاكل والأمراض المختلفة التي يتعرض لها الشخص.

اقرأ أيضًا: اعراض مرض القلب عند الشباب

اعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال

توجد مجموعة من الأعراض المصاحبة لنشاط الغدة الدرقية عند الرجال والتي قد تظهر بشكل فردى أو تظهر جميعها بشكل واضح على المصابين ومن أهم أعراضها الآتي: –

  1. الإصابة بنقص السكر في الدم، مع الشعور بالإرهاق والتعب الدائم لدى الرجال وليس لديهم القدرة على إنجاز الأعمال المكلفين بها على أكمل وجه.
  2. الشعور بالعطش الدائم، مع زيادة الشهية، بحيث يرغبون في تناول الكثير من الطعام إلا أنهم يعانوا من نقص الوزن في ذات الوقت نظرا لأن نشاط الغدد يتسبب في أنها لا تخزن الدهون في الجسم مما يتسبب في نقصان الوزن بشكل دائم.
  3. الشعور بخفقان القلب وعدم وجود انتظام في معدلات ضربات القلب، مما ينتج عنها المعاناة بمشاكل القلب، مع الشعور بالعصبية وعدم الراحة.
  4. مشاكل الجنسية، والتي تعد من أهم المشاكل التي يتعرض لها الرجال نتيجة نشاط الغدد مما يحدث عنه سرعة القذف مع عدم القدرة على الانتصاب وغيرها من المشاكل الزوجية الغير مرغوب فيها مما يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.
  5. التوسيع البدني للغدة الدرقية، والتي يتمثل في وجود تضخم في الغدة الدرقية والتي يحتاج إلى الفحص والعلاج الفوري.
  6. التعصب الحراري وارتفاع ضغط الدم.

نُرشح لكم: ما هي أعراض الاكتئاب الجسدية

علاج نشاط الغدة الدرقية للرجال

يعد القصور في الغدة الدرقية سواء النشاط أو القصور قد يتسبب في مشاكل كبيرة، مما يستوجب العلاج تحت اشراف الطبيب والحصول على العلاج المناسب للحفاظ على حالة الأشخاص، ومن أهم طرق العلاج الآتي: –

العلاج بالأدوية

التي تعتمد على الحصول على المواد الكيميائية سواء الكبسولات أو الحقن والشراب، لذلك تتعدد بين اليود المشع والذي يستخدم لفترة 6 أشهر للمساعدة في انتظام الغدة الدرقية.

الأدوية المضادة للغدة الدرقية والتي تساعد في انتظام هرمونات الجسم ومنها ” ميثيمازول، بروبيل صور اسيل، وغيرها من الأدوية التي تستخدم تحت إشراف الطبيب وتتناسب مع حالة المريض.

العلاج بالأعشاب

ويتمثل في:

  • الشوفان الذي يقاوم التعب والإرهاق ويساعد على انتظام الهرمونات بالجسم.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من نشاط الغدد ومنها الفول الصويا والذرة والمنتجات التي تحتوي الجلوتين والاهتمام بتناول الفواكه والأطعمة الطازجة.
  • الحصول على الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين د والتي توجد في العديد من الأطعمة الطبيعية والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة والتخلص من السموم والحفاظ على التمثيل الغذائي للجسم.

وفى النهاية نرجو أن نكون قدمنا كل ما تريد معرفته عن اعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.