تعرف على فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر
0

تعددت فوائد زيت الخروع للشعر منذ قرون طويلة، فهو يعتبر علاجًا قديمًا للتجميل والتي تم استبداله إلى حد كبير بمرور الوقت بمنتجات التجميل المتواجدة الآن مع مزجه ببعض المكونات ليكون متاحًا للجمهور بسعر أعلى.

فمن منا لا يحلم بالشعر الطويل الذي يمكن تصفيفه في شكل ذيل حصان أو كعكة أو استرساله على الظهر بسهولة؟ ويمكنك سيدتي تحقيق ذلك من خلال استخدام زيت الخروع المشهور بفوائده الصحية المذهلة الذي تم استخدامه منذ قرون في مختلف المجالات وخاصة على الشعر، وغالباً ما تمر فوائده دون أن يلاحظها أحد لذلك سنوضح لكِ فوائده وطرق إستخدامه على الشعر.

ويتم استخراج الزيت من بذور الخروع من خلال عملية الضغط المباشرة على الثمرة، أيضًا يتميز زيت الخروع بانعدام لونه مع وجود رائحة خفيفة للغاية، أيضًا يتميز بلزوجته الشديدة، لذلك يفضل الكثيرون مزجه بزيت أخف قبل الاستخدام.

ويتميز زيت الخروع بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات الطبيعية وهو غني بفيتامين E والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية المفيدة أوميغا 6 و 9، ونسبة حمض الريسينوليك عالية بشكل غير عادي فيه مما يجعله مفيد جدًا للبشرة والشعر.

فوائد زيت الخروع للشعر
فوائد زيت الخروع للشعر

ما هي فوائد زيت الخروع للشعر؟

يمكن استخدام زيت الخروع على فروة الرأس للمساعدة في منع تساقط الشعر وعلاجه، وهو يُعتبر فعال جدًا لعدة أسباب منها خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات التي تجعله مفيدًا ضد التهابات الجريبات والقشرة وفروة الرأس، كما يساعد محتوى حمض الريسينوليك في زيادة الدورة الدموية على فروة الرأس وتحسين نمو الشعر بشكل صحي.

يُقال أيضًا أن حمض الريسينوليك الموجود بزيت الخروع يساعد على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس والتي يمكن أن تساعد أيضًا في تجديد زيوت فروة الرأس الطبيعية والتخلص من بعض الأضرار التي لحقت بالشعر نتيجة استخدام منتجات الشعر الكيميائية القاسية، كما تدعم مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخروع الكيراتين في الشعر وتساعد على جعل الشعر أقوى وأكثر سلاسة وأقل تجعدًا.

كيفية القيام بمعالجة زيت الخروع للشعر الطبيعي والرموش

هاك علاج طبيعي بسيط جدًا يستخدمه الكثير من الأشخاص الذين استخدموا زيت الخروع لزيادة نمو شعرهم من ثلاثة إلى خمسة أضعاف المعدل الطبيعي، وهو استخدام زيت الخروع للشعر مرتين في الأسبوع، مما يساعد على نمو الشعر بمقدار 2 بوصة شهريًا وزيادة كثافته بشكل ملحوظ.

كيف أختار نوع زيت الخروع للشعر؟

هناك عدة خيارات لاختيار نوع زيت الخروع، ويفضل زيت الخروع الهكسين غير المكرر والمعصور بالضغط البارد.

يمكنك أيضًا خلط زيت الخروع بزيت صحي آخر كالأعشاب التي تساعد في دعم صحة فروة الرأس، وذلك لأن زيت الخروع لزج وسميك للغاية، لذا يُفضل أن يُخلط مع بعض الزيوت مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان أو زيت الزيتون في زجاجة قطارة زجاجية لسهولة الاستخدام.

متى يجب استخدام زيت الخروع ؟

يمكن أن يكون زيت الخروع مفيدًا جدًا لنمو الشعر إذا تم استخدامه بشكل صحيح، حيث يمكنك استخدام كميات صغيرة من زيت الخروع مرة أو مرتين أسبوعيًا على فروة الرأس ليس على الشعر نفسه، وذلك بسبب لزوجته وكثافته العالية التي من الممكن أن تسقط الشعرة نفسها.

كيفية استخدام زيت الخروع على الشعر

للحصول على أقصى فائدة، اتركي الزيت لعدة ساعات أو طوال الليل بعد تطبيقه على شعر مبلل قليلاً، ثم قومي باستخدام غطاء الحمام أو المنشفة لتجنب نزول الزيت على الوسادة أو على رقبتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.