علاج البواسير الداخلية بالاعشاب

0

الإصابة بالبواسير مشكلة من المشاكل المزعجة والمؤلمة التي يعاني منها المصابون بها، فترجع الإصابة بالبواسير لكثير من الأسباب، وللبواسير أعراض وعلامات يمكن من خلالها معرفة هل أنت مصاب بالبواسير أم لا، وسنقدم لكم في هذا المقال علاج البواسير الداخلية بالاعشاب فالأعشاب لها دور كبير في تخفيف الألم والالتهاب المصاحب البواسير وعلاجها ولكن يجب على المريض استشارة الطبيب المختص قبل البدء في علاج البواسير الداخلية بالاعشاب.

علاج البواسير الداخلية بالاعشاب

علاج البواسير الداخلية بالاعشاب

تعتبر الاعشاب من الطب البديل الذي يعمل على علاج البواسير الداخلية والخارجية لما تحتوي على مواد لها تأثير فعال على التخفيف من الألم وتسميته وتقليص البواسير ومن هذه الأعشاب الآتية زيت شجرة الشاي وخل التفاح والالوفيرا وكستناء الحصان وبندق الساحرة.

اقرأ أيضًا: أفضل وسيلة لمنع الحمل بدون اضرار

أعشاب بندق الساحرة لعلاج البواسير

يعمل عشب بندق الساحرة على خفض الألم وقلة الحكة والتقليل من النزيف حتى تتلاشى البواسير تماما، فبندق الساحرة يحتوي على tannins والزيوت التي قد تساعد المصاب على خفض النزيف البطيء والالتهاب، ويعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، ويستخدم بشكل مباشر على البواسير.

خل التفاح ل علاج البواسير الداخلية بالاعشاب

يعتبر خل التفاح من الاعشاب التي لها فوائد صحية كثيرة ومنها الحد من الألم والحكة الناتجة من الإصابة بالبواسير، فهو ذو مفعول سريع ولكن لا يفضل استخدامه بكثرة وبشكل مفرط فذلك يعمل على حرق الجلد وتتفاقم المشكلة بشكل أكبر لذلك ينصح الأطباء استخدام خل التفاح بكميات محدودة جدا.

أعشاب بذور السيلليوم أو القاطونة

وهي عبارة عن مكمل غذائي يعمل على زيادة كمية الألياف في الجسم، ويعمل على تخفيف البراز ليصبح أسهل عند المرور خلال الأمعاء، ولكن يفضل عدم زيادة الألياف بشكل أكبر من اللازم، لأن ذلك يتسبب في حدوث تقلصات في المعدة أو زيادة غازات، ولا تؤثر بذور السيليلوم على البواسير، ولكنها تقوم بتنظيم حركة الأمعاء، ويجب تناول كميات كبيرة من الماء مع بذور السيليلوم.

أعشاب الألوفيرا لعلاج البواسير

يحتوي الألوفيرا عل مواد مضادة للالتهابات تساعد بشكل كبير في تهدئة الالتهابات في البواسير، والألوفيرا آمن جدا إذا كان من الصبار الخام وليس كريم مع مكونات أخرى.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على الخصائص المضادة والمطهرة للالتهابات مما يقلل الحكة والتورم والناتج عن البواسير، ووجدت بعض الدراسات أن الجل المصنوع من زيت شجرة الشاي يعمل على تخفيف اعراض البواسير.

أملاح إبسوم والجليسرين لعلاج البواسير الداخلية

حيث يعمل خليط أملاح ابسوم والجليسرين على علاج البواسير الداخلية المؤلمة، ودائما يوصي به الأطباء للحصول على نتائج مرضية في علاج البواسير، ويتم خلط هذه المكونات وتطبق بشكل مباشر على منطقة الالتهاب، وطريقة الاستخدام تكون بخلط ملعقتين طعام من أملاح إبسوم مع ملعقتين طعام من الجلسرين ويتم وضع الخليط على شاش ووضعه على المنطقة المصابة، ويتم ترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة، ويتم تكرار هذه العملية من أربع إلى خمس مرات يوميا للحصول على نتائج مرضية في علاج البواسير الداخلية.

نُرشح لكم: علاج الحكة في المناطق الحساسة بالأعشاب

بذور كستناء الحصان

تعمل على تقوية الأوعية الدموية وعلاج البواسير والدوالي، وتحتوي على المكونات النشطة لهذه البذور التأنينات والصابونين، وبذور كستناء الحصان لها خصائص مضادة للالتهاب وخصائص قابضة، وينصح الأطباء بتناول مشروب الكستناء وصبغته، وكذلك استخدام هذا المشروب بتطبيقه بعد يبرد ككمادات موضعية على الأنسجة الملتهبة والمتورمة.

أعشاب البلوط

تعتبر شجرة البلوط لها الكثير من الخصائص المطهرة والمضادة للالتهابات، ويستخدم أطباء المعالجون بالأعشاب لحاء هذه الشجرة لسرعة العلاج من البواسير والإسهال، ويمكن استعمالها داخليا أو خارجيا لعلاج البواسير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.