فوائد زيت جنين القمح للشعر

0

زيت جنين القمح هو زيت يتم استخراجه من حبوب القمح، وهو من الزيوت المفيدة جدًا للصحة، وتعتبر فوائد زيت جنين القمح للشعر كثيرة وعديدة فهو يغذي الشعر دون الخلل في افراز الشعر الزيوت الطبيعية. يحافظ على الشعر صحي وجميل. فهو يعمل كبلسم طبيعي ويشتمل على فيتامينات هامة مثل فيتامين E، والأحماض الدهنية والبروتينات التي تنظم الحموضة الطبيعية لفروة الراس ويغذي الشعر ويتخلص من القشرة والجراثيم والالتهابات الفطرية. حيث أن فوائد زيت جنين القمح للشعر عديدة ومتنوعة وهامة.

إقرأ أيضًا: فوائد زيت جنين القمح للبشره

أهمية زيت جنين القمح للشعر

زيت جنين القمح من الزيوت الهامة جدًا في علاج الشعر التالف، والمجعد فهو يعمل على الجذور والبشرة ولا يعطي نتائج ظاهرية وانما يشتمل على مغذيات هامة وضرورية وسوف نوضح فوائد زيت جنين القمح للشعر خلال السطور التالية:

خصائص التنعيم الشعر الجاف يمكن ان يؤدي إلى تقسيم وتكسر الشعر، حيث تفرز فروة الراس الزيوت لترطيب الشعر، ولكن هذا الزيت يتراكم في فروة الراس. إذا كان الشعر طويل فقد تكون جذوره زيتية، ولكن بقية الشعر يمكن ان يكون جاف وهش. ويمكن استخدام زيت جنين القمح، والذي يتكون من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة التي تمنحه خصائص الترطيب، لتخفيف جفاف الشعر وإضافة ليونة ورطوبة للشعر. ويمكن استخدامه في العلاجات وأقنعة وتليين الشعر، وخاصه إذا كان الشعر يتعرض في كثير من الأحيان للحرارة أو الصبغات.

فيتامين E يحتوي زيت جنين القمح على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين e أو توكوفيرول، ومعروف فوائده للبشرة ويمتص بسهولة في الجلد والشعر. ويساعد على تعزيز القدرة على تجديد خلايا الجلد. وفيتامين E أيضًا يحافظ على احتفاظ الزيت بخصائصة.

السكوالين زيت جنين القمح يحتوي أيضًا على الدهون غير المشبعة تسمى السكوالين. والذي يوجد أيضًا في زيت كبد سمك الحوت وهو اغني مصدر معروف للسكوالين، ويليه زيت جنين القمح. والسكوالين هو المكون الرئيسي من الدهون غير المشبعة التي تفرز على سطح الجلد، وتمتص خلايا الجلد والشعر هذا النوع من الزيت بسهولة، ويستخدم بالفعل في منتجات التجميل.

فيتامينات ب يحتوي أيضًا على مجموعة من الفيتامينات B وB1 وB2 وB3 و B6. ويتم امتصاصها بسهولة عبر الجلد. وهي تساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الراس، كما يلعب فيتامين B6 دورًا في دمج السيستين في خلايا الشعر. والتي اثبتت الدراسات فيما بعد انهما يعتبران من المكملات التي يجب تناولها لعلاج مرض الثعلبة.

فوائد زيت جنين القمح للشعر

  • يعالج الشعر الجاف

يحتوي زيت جنين القمح على عدد من الدهون الصحية بما في ذلك حمض اللينوليك وحامض البالتيك. حيث يتم امتصاص هذه الأحماض بسهولة من فروة الراس مما يساعد على ترطيب البشرة الجافة. وفي الوقت نفسه يحتوي على فيتامين A ، D و E التي تساعد على إعادة ترطيب الشعر.

  • يعالج تقصف الشعر

على الرغم من انه لا يمكن ان يجعل الأطراف المتقصفة تختفي، لكنه يساعد على ترطيب الشعر ويمنحه النعومة. وفيتامين ب وهـ وحمض اللينوليك تساعد على تعزيز وتقوية ألياف الشعر التي مع الوقت تقضي على التقصف.

  • التخلص من التجعد

زيت جنين القمح يقلل من تجعيد الشعر عن طريق ترطيب الشعيرات الدموية وحماية ألياف الشعر، والتاكد من أنها لا تخرج من مكانها عندما تتعرض للهواء.

طريقة استخدام زيت جنين القمح للشعر

زيت جنين القمح من الزيوت الطبيعية والآمنة تمامًا للاستخدام على الشعر. ويعزز نمو الشعر بطريقة طبيعية دون حدوث اي اثار جانبية، ويمكن استخدام زيت جنين القمح على الشعر بطرق مختلفة:

  • الطريقة الشائعة هي تطبيقه على فروة الراس مع فركه بالأصابع ببطء على مناطق تساقط الشعر. ويؤخذ بضع قطرات من زيت جنين القمح على أطراف الأصابع وفركه على المناطق التي تظهر تساقط الشعر. ويترك الزيت على فروة الراس لمدة 30 دقيقة ثم يشطف.
  • الطريقة الأخرى هي العلاج بالزيت الساخن من زيت جنين القمح لنمو الشعر. يوضع بعض الزيت في وعاء ويسخن حتى يصبح فاترًا. ثم يؤخذ بعض الزيت الساخن ويدلك الشعر وفروة الراس جيدًا لبعض الوقت. وتفيد هذه الطريقة في تحسين الدورة الدموية لفروة الراس والتي تفيد بالتالي في نمو الشعر وجعل فروة الراس اقوي. وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم أو ثلاث مرات في الأسبوع، وسوف تعطي نتائج ملحوظة في خلال شهر.
  • بجانب استخدام مثل هذه الزيوت الطبيعية لنمو الشعر، فإنه يجب تحسين نمط الحياة أيضًا. وتناول المياه بكمية كبيرة بشكل يومي، وتناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات وتجنب الإجهاد والتدخين. وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين الدورة الدموية في الجسم واستفادة جميع أعضاء الجسم.
  • نُرشح لكم:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.