فوائد شاي القرفة 9 إستخدامات رائعة لشاى القرفة

0

فوائد شاي القرفة 9 إستخدامات رائعة لشاى القرفة تعرف على العديد من الفوائد الموجودة فى مشروب القرفة وإستخداماته المختلفه على الصحة بشكل عام.

إقرأ أيضًا: فوائد القرفة وما لا تعرفة عن إستخداماتها المتعددة

فوائد شاي القرفة

1. يخفض نسبة الكولسترول:

 أجريت عدة بحوث على القرفة، و ذلك لاستخلاص فوائد القرفة،و قد تبين أن تناول جرعة 120 ملليغرام إلى 6 غرامات بشكل يومي، كفيل في أن يعمل على الحد من تزايد نسبة الكولسترول في الدم، كما أن تناول شاي القرفة يعمل على التخلص من الدهون الثلاثية التي تسبب الإصابة بالسكري من الدرجة الثانية، و في المقابل يعمل شاي القرفة على زيادة نسبة الكولسترول النافع في الجسم، و لهذا للحفاظ على صحتك و تفادي الإصابة بالأمراض المزمنة،قم بتناول شاي القرفة من حين لٱخر.

2. يقتل البكتيريا والفيروسات:

إن فوائد القرفة متعددة و كثيرة، فتناول كأس من شاي القرفة يمكن له أن يعالج نزلات البرد الحادة، و يمنع من تكون المكروبات و الجراثيم، التي يمكن لها أن تصيب المسالك البولية، و مسالك القولون، فشرب شاي القرفة بشكل منتظم يحميك من الإصابة بالأمراض التي تنتج عن طريق الفيروسات.

3. يمنع تكون القولون العصبي وعسر الهضم:

من المعروف على القرفة أنها مكون طبيعي غني بمضادات الأكسدة، و التي لها دور هام في تسهيل عملية الهضم، و منع تكون أعراض القولون العصبي، و بهذا فإن القرفة تحمي من الإصابة بسرطان القولون، الذي انتشر في السنوات القليلة الماضية، و خاصة في صفوف الرجال، كما أن القرفة تعمل أيضا على محاربة انتفاخ البطن و تكون الغازات، و شرب كوب من شاي القرفة يساعد على إنخفاظ الانزعاج و الأرق.

إقرأ أيضًا: أعراض القولون العصبي

4. يخفف الالتهاب المزمن:

من فوائد القرفة أنها غنية بمضادات الأكسدة، بحيث أنها تعمل على محاربة الالتهابات المزمنة مثل أمراض القولون، و الشلل، و فقدان الذاكرة، و الرعاش، و بهذا فتناول كأس من القرفة على شكل شاي كفيل في أن يمنع الإصابة بمثل هذه الالتهابات المزمنة.

5. يحسن من الإدراك:

إثر العديد من الدراسات أجريت على أعواد القرفة، تبين أن رائحة القرفة تعمل على تنشيط مستوى الإدراك لدى الشخص؛ و خاصة لدى الأطفال، كما أنها تحسن من مستوى عمل الدماغ.

6. تعالج التهاب المفاصل:

إن القرفة غنية بمضادات الأكسدة، و بذلك فهي لها القدرة في علاج التهاب المفاصل الذي يعانون منه الكثير من الأشخاص، فقد أجريت جامعة كوبنهاغن دراسة شاملة حول القرفة و تبين أنها لها مفعول في علاج ٱلام المفاصل، بحيث أن تم خلط القليل من مسحوق القرفة مع القليل من العسل الحر و أعطي لأشخاص متطوعون يعانون من ٱلام المفاصل لمدة أسبوع، و قد تبين أن ٱلام المفاصل انخفض تدريجيا على مدار الأسبوع، و قد تمكنوا المشي بعد شهر واحد بدون الإحساس بٱلام المفاصل.

7. تحسن من جهاز المناعة:

إن القرفة تحتوي على مضادات الشيخوخة، التي تعمل على تأخر ظهور علامات الشيخوخة، كما أنها تعزز عمل الجهاز المنعاتي للشخص، فكل ما عليك هو خلط مسحوق القرفة مع القليل من العسل، و قم بتناول الخليط بشكل يومي، حتى تشعر بتحسن، فشراب القرفة أيضا نافع لمن يعاني من ضعف الجهاز المنعاتي.

8. التخلص من رائحة الفم الكريهة:

إن القرفة تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة، التي أصبح معظمنا يعاني منها،فقد تبين أن العلكة بنكهة القرفة تقضي على المكروبات التي تتواجد بالفم و تتسبب في تكون الرائحة الكريهة، كما أن القرفة تقضي على البكتريا المتواجدة باللثة و الحفاظ عليها من الإصابة بإلتهابات اللثة، فكل ما عليك هو تحضير شاي القرفة، و أخذ القليل منه و تركه بالفم لمدة لا تقل على 5 دقائق.

9. تحسن الدورة الدموية في الجسم:

إذا لم يتمكن الدم من الوصول إلى كافة أعضاء الجسم، فهذا سيسبب العديد من المشاكل الصحية،كمرض الدوالي، و الإمساك، و ٱلام المفاصل، فمثل هذه الأمراض يصعب تداويها، و لكن عند تناول شاء القرفة بشكل مستمر، فهذا سيساعد الدم على الدوران بشكل أفضل في كل أنحاء الجسم، و لهذا لابد من الإنتظام في شرب شاي القرفة لمساعدة تدفق الدم في الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.