كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

0

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة فهذا ما سنقدمه لك على موقع وقاية بشكل مفصل في هذا المقال للتخلص بشكل نهائي من مشكل رائحة الحذاء الكريهة، بإستعمال طرق بسيطة و سهلة الإستعمال.

إقرأ أيضًا: اسباب رائحة القدمين وكيفية التخلص من رائحة القدمين نهائيا

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

1.تفادي إرتداء الحذاء يومين على التوالي: و ذلك لكي تتخلص من الروائح و البكتيريا التي قد تلتصق بالحذاء، كما يمكنك وضع الحذاء في مكان مشمس للتخلص من الروائح الكريهة.

  • إذا كنت تتردد على صالات الرياضة بشكل منتظم يمكنك شراء نوعين من الأحذية الرياضية للتناوب بينهما، لأن تعرق الرجلين من الأسباب الرئيسية في ظهور رائحة القدمين.

2.إستخدام مسحوق مقاوم للروائح: يمكنك اللجوء أيضا إلى إستخدام مسحوق مقاوم للروائح للتخلص من رائحة الحذاء المزعجة، كما يمكنك  الاستعانة بصودا الخبز  أو بودرة التالك، لأنها تعمل على إمتصاص الرطوبة التي تساعد على تكاثر البكتيريا.

  • يمكنك قبل إرتداء الحذاء وضع بداخله حبوب الصودا.
  • يمكنك إستخدام كريم مضاد للبكتيريا قبل إرتداء الجوارب و الحذاء.

3.اجتناب ترطيب الحذاء: إن تعرض الحذاء للماء من اسباب رائحة الحذاء، لأن الترطيب يساعد على تكون البكتيريا و انتشارها بسرعة.

4.إرتداء أحذية مناسبة: إن اختيار الأحذية الغير المناسبة من أسباب تكون رائحة الحذاء الكريهة،  و لهذا لابد من الحرص على إرتداء أحذية مناسبة.

  • يمكنك إرتداء الأحذية المصنوعة من الجلد أو القماش لأنها تساعد على دخول الهواء للقدمين.
  • يمكنك إرتداء الأحذية التي لها فتحات من الأمام أو الخلف لأن ذلك يجعل القدمين تتنفس بشكل جيد،و بذلك منع تعرق الرجلين و التخلص من  رائحة الحذاء.
  • علاج رائحة القدم الكريهة بإستخدام علاجات منزلية

1.يمكنك غسل القدمين بالماء و الصابون بشكل يومي، ثم تجفيفهما بإستخدام فوطة نظيفة، ثم تدليكهما بالزيوت العطرية للتخلص من رائحة القدم الكريهة.

2.يمكنك نقع الأرجل في إناء يحتوي على كوب من الملح و لترين من الماء لمدة 30 دقيقة، فهذه العملية تعمل على قتل البكتيريا و منع تكاثرها،ثم تجفيف القدمين و ترطيبهما بمرطب مقاوم للروائح، فهذه الخطوة جد فعالة في ازالة رائحة القدمين.

3.يمكنك غسل القدمين بالخل الطبيعي أو خل التفاح، بوضع نصف كوب من الخل الطبيعي أو خل التفاح في إناء به 7 أكواب من الماء و نقع القدمين بالإناء لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

4.يمكنك عمل حمام الشاي الأسود  لأنه يحتوي على حمض التانيك الذي يقتل البكتريا،  و يعتبر من العلاجات العشبية التي تستخدم للتخلص من رائحة القدمين, أما طريقة تحضير حمام الشاي الأسود فهي سهلة،قومي بأخذ حوالي 6 أكياس من الشاي الأسود و نقعها بإناء به 8 أكواب من الماء الدافئ، ثم نقع القدمين في الإناء لمدة 30 دقيقة.

5.يمكنك إستخدام الليمون لفرك القدمين ،قومي بقطع الليمون إلى نصفين ثم فرك القدمين لفترة من الزمن، فالليمون جد فعال في قتل البكتيريا، أي منع تكون رائحة القدم الكريهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.