كيف أزيد من طولي بشكل طبيعي ؟

0

كيف أزيد من طولي بشكل طبيعي ؟ يعاني الكثير من الأشخاص من قصر القامة،و في بعض الأحيان قد يسبب لهم حرجا،و هذا لكلا الجنسين،فالأنثى تريد قامة مثل عارضات الأزياء ،لتبدو رشيقة و أنيقة،و كذلك الرجل،فالطول يمثل له الشهامة و الهبة،و لكن عند بلوغ مرحلة يكتمل النمو عند كل الأشخاص، و يتفاوت الطول الطبيعي من شخص لٱخر،  فالبعض قد يبدو طويلا  و البعض الٱخر يبدو بقامة قصيرة،أما البعض الٱخر قد يبدو قصيرا جدا،و هذا يطلق عليه إسم القزم.

كيف أزيد من طولي بشكل طبيعي ؟

فالطول تتحكم به العديد من العوامل و هي :

عوامل وراثية : إن العوامل الوراثية تأثر بشكل كبير على الطول لدى الشخص، و ذلك من خلال الجينات التي يأخذها من والديه ؛فهي خليط من سلالة الأبوين و الأجداد لكلا الأبوين،فإذا كانت سمة الطول يتميز بها الأبوين ؛فستكون قامتك طويلة؛ و أما إذا كان طابع قصر القامة هو المهيمن بسلالة عائلته؛فستكون قامتك قصيرة،فالعوامل الوراثية لها دور بطول قامتك.

عوامل غير وراثية : إن العوامل الغير الوراثية أيضا تأثر على قامة الشخص؛  و من بينها تدخين الأم الحامل؛فهذا العامل يؤثر بشكل سلبي على نمو الجنين،كما أن التغذية السيئة تسبب قصر القامة ؛أو الإضطرابات العقلية التي قد تصيب الإنسان.

  • كيف أزيد من طول قامتي ؟ 

  • أثبتت العديد من الدراسات،أن خلال النوم يزيد طول الإنسان؛و لهذا فالنوم الكافي يمكن له أن يساعد الشخص في الحصول على قامة طويلة؛و لهذا احرص على النوم الكافي لكي تقوم هرمونات الخاصة بالطول ،  بتأدية عملها بشكل جيد.
  • إن التغذية السليمة ،المبنية على أسس صحيحة،تساعد بشكل كبير على الزيادة في الطول،و ذلك لأنها تحفز عمل الأيض بالجسم بشكل طبيعي،و لهذا اهتم بالنظام الغذائي اليومي الذي تتبعه لزيادة طول القامة بشكل طبيعي.
  • إن المعادن تلعب دور هام في زيادة الطول، و من بين هذه المعادن التي لها تأثير إيجابي على طول الجسم و هي؛الزنك و الكلسيوم،فالزنك يعطى للرضع و الأطفال ؛و ذلك بتناولهم أطعمة تحتوي على معدن الزنك بنسب عالية؛كالسبانخ و اللوز و الشوكولاطة، أما معدن الكالسيوم؛ فهو يعمل على تقوية العظام و الحفاظ على صلابتها؛مما يؤدي إلى الزيادة و النمو بشكل طبيعي للعظام.

اقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.