اعراض مرض القلب عند الشباب

مرض القلب فهو واحد من أخطر الأمراض على الإطلاق، خاصة حينما يتعلق هذا المرض بالشباب، واعراض مرض القلب عند الشباب يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

وتعتبر اعراض مرض القلب عند الشباب من أكثر الأعراض التي لا يهتم بها العامة من الناس إلا حينما يتفاقم الأمر وتصل اعراض مرض القلب عند الشباب إلى مراحل متأخرة، وسوف نستعرض في السطور التالية أعراض هذا المرض الخطير

اعراض مرض القلب عند الشباب

اعراض مرض القلب عند الشباب

  1. الإغماء المفاجئ: الإحساس بالإغماء المفاجئ هو واحد من أبرز الأعراض التي تحدث للشباب المصاب بمرض القلب، ويحدث إغماء مفاجئ لدى الشباب بسبب بطء نبضات القلب، والذي يؤثر بدوره بشكل سلبي على قدرة الجسم على الاحتفاظ بمعدل ضغط الدم، بالمعدلات الطبيعية، هذا إلى جانب تزويد المخ بكمية كافية من الدم.
  2. ضيق التنفس: واحد من اعراض مرض القلب عند الشباب هو ضيق التنفس، ويحدث نتيجة ضعف الصمامات، والتي تتسبب في حدوث خلل في تدفق الدم داخل عضلة القلب، وذلك الخلل نتيجة عدم قدرة الصمامات على تنظيم سير الدم داخل القلب، مما قد يؤدي إلى صعوبات في التنفس حينما يبذل الشاب المصاب بالضعف في عضلة القلب أي مجهود.
  3. السعال: حينما لا تعمل عضلة القلب بالشكل الطبيعي وتعاني من قصور عند الشباب فيكون واحد من اعراض مرض القلب عند الشباب، السعال المتواصل أو الشعور بالاختناق، بسبب تراكم السوائل في الرئتين، وبالتالي يحدث السعال ضمن المشاكل التي يعاني منها الشباب.
  4. آلام الصدر: العظام العلوية هي المنطقة التي تتركز فيها اعراض مرض القلب عند الشباب، فالألم الناجمة عن الاعتلالات في عضلة القلب تتركز في هذا الجزء من العظام في الصدر، مع الميل قليلا نحو اليسار، ومن جهة أخرى فان المصاب قد يشعر أيضا بوجود ضغط وحرقة.
  5. 5 _ الغثيان وعسر الهضم: عسر الهضم ليس من الأعراض الشائعة، فهو من الأعراض النادرة إذا كان المصاب بقصور في عضلة القلب من الشباب، ويحدث عسر الهضم نتيجة ضعف عضلة القلب، وعدم قدرة العضلة على ايصال الاكسجين والدم إلى الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان والقيء.
  6. ألم في الذراع: يحدث انتشار للألم في الذراع، فمرض القلب يكون له أعراض أخرى غير الألم في الصدر، حيث ان المريض يشعر بألم حاد في منطقة الصدر، وهذا الألم هو الذي يتحرك نحو الذراعين.
  7. الشعور بالدوار: إن انخفاض ضغط الدم هو السبب الرئيسي للشعور بالدوخة، وخاصة عندما ينتقل المصاب من الاستلقاء إلى الجلوس أو الوقوف بسرعة، لأن الدم قد لا يتدفق إلى الرئيس بنفس السرعة التي ينتقل بها المريض من الجلوس للوقوف او من الاستلقاء للجلوس، وبالتالي تحدث الدوخة، ولذلك فان مريض القلب عليه أن يكون حذرا ويتحرك بهدوء، وينتقل ببطء بين الاستلقاء والجلوس والوقوف.
  8. التعرق: حينما لا يكون التعرق ناتجا عن فرط في الحركة او بذل مجهود، ويحدث التعرق فجأة دون حتى وجود أي ارتفاع في درجة حرارة الجو المحيط، فهذا التعرق من دلائل على وجود الاصابة بنوبة قلبية، حيث يتم تقليل تدفق الدم من عضلة القلب، وذلك التقليل يحدث نتيجة انسداد في الأوعية الدموية للقلب.

نُرشح لكم:

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *