أسماء أدوية فيتامين د في مصر

أسماء أدوية فيتامين د في مصر، يمتلك فيتامين د فوائد جبارة ومفيدة لصحة وسلامة الجسم بشكل عام لذلك عند حدوث أي نقص بفيتامين د يتم تعويض هذا النقص عن طريق أدوية فيتامين د تجنباً لأي أضرار قد تحدث عن النقصان.

فيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وتعتبر الشمس أول مصادر الحصول عليه بالإضافة إلى الأطعمة الغنية به مثل البرتقال والجمبري واللبن والشوفان وغيرها من الأطعمة، حيث يساعد هذا الفيتامين على امتصاص الكالسيوم في الجسم فذلك يلعب دوراً مهماً بالنسبة للعظام لأنه يحميها من الهشاشة، بالإضافة أنه يحمي ويقي من خطر الإصابة بالسرطان ومن أمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض التي تهدد حياة الإنسان.

قد يحدث نقص في فيتامين د وذلك نتيجة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل كافي أو عدم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د أو نتيجة الوزن الزائد أو نتيجة التدخين والكحوليات أو نتيجة وجود مشاكل في الكبد والكلى.

نقص فيتامين د يؤدي إلى الشعور بالتعب والإجهاد والاكتئاب ومشاكل بالعظام كهشاشة العظام وانحناء الظهر وتشنجات العضلات وايضا الإصابة بالكساح ويؤدي أيضا النقصان إلى زيادة الوزن نتيجة تراكم الدهون بالجسم ويؤثر أيضا على الأسنان حيث يؤدي إلى تسوسها وحدوث النقصان في الأطفال يؤثر على نمو عظام الطفل لذلك لابد الحصول عليه بشكل كافي تجنبا لحدوث هذه الأضرار.

اقرأ أيضًا: ماهي اعراض نقص فيتامين د

أسماء أدوية فيتامين د في مصر د في مصر؟
أسماء أدوية فيتامين د في مصر

ما هي أسماء أدوية فيتامين د في مصر ؟

يوجد بعض أدوية فيتامين د في مصر لابد من تناولها في حالة نقص فيتامين د وعدم القدرة على تعويضه من خلال الشمس والأطعمة الكافية ومن هذه الأدوية التالي

  • دواء دافاليندي 

يعتبر هذا الدواء مفيد لصحة وسلامة الجسم بشكل عام حيث يساعد على علاج التهابات البشرة والمشاكل الجلدية مثل الصدفية ويساعد على علاج تسوس الأسنان وهشاشة وتلين العظام والتهابات المفاصل وتحسين الرؤية وتحسين وتنظيم معدل ضغط الدم ويعمل على خسارة الوزن الزائد وتحسين الحالة المزاجية ويقوي بصيلات الشعر ويحميه من التكسر والتساقط وإكسابه النعومة.

يجب تناول هذا الدواء تحت إشراف طبي لمعرفة إذا كان مناسب لك ام لا وذلك لأن المرأة الحامل والأشخاص الذين يشتكون من حصوات الكلى لا يجب تناول هذا الدواء، وايضا من أجل معرفة الآثار الجانبية التي تنتج عنه مثل الغثيان والقيء وضيق التنفس والشعور بالصداع.

  • فيتامين دسنومكس

يعتبر فيتامين دسنومكس من الأسماء الشهيرة لفيتامين د في مصر عبارة عن أقراص تتكون من مواد طبيعية لا تحتوي على الوان أو نكهات صناعية وايضا لا يحتوي على الدهون الصناعية حيث يعمل على تعويض النقص الحادث في فيتامين د.

كما أنه يحسن ويعزز الجهاز المناعي بالجسم ويحمي العظام من الهشاشة والاكثر تميزا أن هذا النوع يحتوي علي مواد تناسب الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وايضا أنه غير مكلف كما أنه غني بحوالي ١٠٠٠٠ وحدة دولية.

  • كارلسون لابس

يتميز هذا النوع أنه غني بفيتامين د٢ وفيتامين د ٣ وأيضا أنه غير غني بالمواد الحافظة حيث يعمل علي تعويض نقص فيتامين د بالجسم.

  • هيماتينيك

هذا الدواء المعروف ب Haematinic الذي يساهم في تعويض نقص فيتامين د بالجسم حيث أنه غني علي حوالي ٥٠٠٠ وحدة دولية.

  • هيموكلار Hemoclar

يعتبر أيضا من أسماء أدوية فيتامين د في مصر والغنية بفيتامين د المفيد للجسم بشكل عام.

  • بايوتك فيرموكال

هذا الدواء المعروف باسم Bio tech Pharmacal من ضمن اسماء أدوية فيتامين د في مصر حيث أنه غني بحوالي ٥٠٠٠ وحدة دولية.

اقرأ أيضًا:

أضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع وقاية.