اسباب رائحة القدمين وكيفية التخلص من رائحة القدمين نهائيا

0

اسباب رائحة القدمين وكيفية التخلص من رائحة القدمين نهائيا، كثيرا ما تسبب لك مشكلة تعرق الرجلين أو رائحة القدم الكريهة انزعاجا أمام الملأ بحيث أن عادة ما يصعب عليك التخلص منها بكل سهولة و البعض يمكن له التخلي على حذاءه للتخلص من كيفية ازالة أو تعرق الرجلين، و لكن يمكنك تفادي مثل هذه الأمور بإستعمال طرق بسيط و سهلة بالإستعانة بمواد تتواجد بكل مطبخ!!!،فقد تتساءل عدة مرات كيف اتخلص من رائحة الحذاء ؟ ما هو علاج رائحة القدم الكريهة ؟ ما هي اسباب رائحة القدمين؟

فهذا ما سنقدمه لك سيدتي بشكل مفصل في هذا المقال للتخلص بشكل نهائي من مشكل رائحة الحذاء الكريهة، بإستعمال طرق بسيطة و سهلة الإستعمال.

اسباب رائحة القدمين

العديد منا  يجهل اسباب رائحة القدمين أو تعرق الرجلين، و لكن هناك العديد من الأمور التي من شأنها أن تسبب لك رائحة الحذاء، بحيث أن القدم الواحدة فقط تحتوي على ما يقارب مائتين وخمسين ألف غدة عرقية، بالإضافة إلى عدة أنواع من البكتيريا التي تتواجد على مستوى الجلد تعمل على تكسير جزيئات العرق مكونة بذلك رائحة القدمين الكريهة.

 إذا كنت تعاني من رائحة القدمين أو رائحة الحذاء فهذا يرجع لسببين رئيسيين، تعرق القدمين، أو وجود البكتيريا بمعدل يفوق الطبيعي، أو كلا السببين، و لكن يمكنك ازالة رائحة القدمين، بالإستعانة بوصفات للقدمين مكونة من مواد طبيعية.

كما أن الشباب البالغين هم أكثر عرضة لمشكل انبعاث رائحة الحذاء الكريهة أو تعرق القدمين، و أما الأطفال فهم أقل عرضة لمثل هذه المشاكل، و لكن إذا لم تتمكن من التخلص من رائحة الحذاء الكريهة أو علاج رائحة القدم الكريهة بشكل نهائي عن طريق إستخدام مزيل رائحة القدمين، فيمكنك السيطرة عليها و لو قليلا.

إقرأ أيضًا: كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

  • منع رائحة القدم:

غسل القدمين يومياً:

إن غسل القدمين كل يوم بالماء الدافئ و الصابون  من خطوات الحفاظ على نظافة القدم و جزء من الخطوات الأساسية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة،  لذا يجب عليك الحرص على إبقاء القدمين نظيفتين كل يوم،  فهذا يساعد بشكل فعال على التخلص من الأوساخ و العرق الذي يسبب تكون البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.

  • التأكد من غسل بين أصابع القدم و حول الظفر بشكل جيد لأن هذه المناطق تعتبر من الأماكن الأكثر عرضة لنمو البكتريا و تكون العرق، و هذه هي اسباب رائحة القدمين.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الرائحة الكريهة للقدمين أكثر من الطبيعي ، يمكنك اللجوء إلى غسل قدميك عدة مرات في اليوم، لكي تحسن السيطرة في تعرق الرجلين و رائحة القدمين.

تقشير القدم:

إن العمل على تقشير القدين و الأظافر للتخلص من الجلد الميت أمر لابد منه، لأن هذه الخطوة تساهم في منع البكتيريا و المكروبات على التكاثر و بالتالي تكون رائحة القدمين الكريهة.

  • الحرص على نظافة الأظافر من البكتيريا و خلوها من الجلد الميت.
  • الحرص على تدليك و ترطيب القدمين بإستخدام الزيوت المرطبة و التي تحتوي على روائح زكية كزيت النعناع، فهو تقتل الروائح الكريهة.

جفاف القدمين:

من الأمور التي لابد من الحرص عليها و عدم تجاهلها هي الحفاظ على جفاف القدمين،  لأن ذلك يمنع بكتيريا القدمين من التكاثر، بحيث أن البكتيريا تتكون في المناطق الرطبة،و بذالك تفوح الروائح الكريهة.

  • العمل على تجفيف القدمين بعد الاستحمام جيدا بإستعمال فوطة نظيفة.
  • يمكنك تعقيم ما بين أصابع القدمين بإستخدام خل التفاح للحد من البكتيريا.

إرتداء الجوارب:

يمكنك علاج رائحة القدم الكريهة بلبس الجوارب مع الأحذية الرياضية و الأحذية العادية و خصوصا خلال فترة الصيف، لامتصاص العرق و التخلص من تعرق الرجلين و بذلك التخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

  • تجنب إرتداء الجوارب الطويلة و استبدالها بالجوارب القصيرة، لكي تتمكن القدمين من التنفس بشكل جيد و منع تكاثر البكتيريا.
  • الحرص على إرتداء الجوارب الجديدة و تفادي قدر الإمكان لبس الجوارب مرات عديدة، لتجنب تكون مشكل تعرق الرجلين أو ظهور رائحة القدمين، و شراء الجوارب القطنية لأنها أكثر إمتصاص للعرق.
  •  غسل الجوارب من كلتا الجهتين بالماء الدافئ مع إضافة ملعقة صغيرة من بكربونات الصوديوم لأنه كمعقم طبيعي و فعال في التخلص من البكتيريا.

إستخدام مزيل رائحة القدمين:

يمكنك إستخدام مزيل رائحة القدمين الذي يحتوي على مواد كيميائية، التي تساعد على منع تعرق الرجلين، و لا تنسى إضافته ما بين الأصابع لأن هذه المنطقة من أكثر الأماكن المسببة لظهور رائحة القدمين.

  • يمكنك إستخدام مزيل رائحة القدمين في الصباح، و في المساء قم بغسلهما جيدا مع تجفيفهما و ترطيبهما جيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.